نص الحلقة الأولى من البرنامج الذي كان سيصوره قبل استشهاده “قل سيروا في الأرض ثم انظروا “

Posted on Updated on

10471458_1490453921229922_4351749395089508590_nفي أيام الشيخ أبو يزن الأخيرة قبل استشهاده اتجه تقبله الله إلى محاولة الابتعاد قليلاً عن العمل التنظيمي ليتفرغ للتدبر والنظر والبحث عن المخرج مما اعتبره دوامةً وتيه، وصار يهتم بشكل أكبر بالكتابة وبالنشاط الدعوي والتثقيفي. ومن ذلك كانت موافقته على عمل برنامجٍ مرئي مختلف في المضمون والصورة، فرّغ من أجله وقتاً مهماً رغم مشاغله، واستشهد قبل أن يبدأ تصويره. ننشر بشكل متتابع إن شاء الله الحلقات التي كتبها فريق الإعداد مع الشيخ وكان يُعدها للتصوير

نص الحلقة الأولى: ” قل سيروا في الأرض ثم انظروا “

أي نظر لا يسبقه سيرٌ في الأرض نظر قاصر. كنت أقرأ لعالم من حفاظ زماننا ، فلما سمعت منه عن بعض الأحداث السياسية تألمت، وقلت هذا رجل لم يسر في الأرض، ولمّا لم يسر، لم ينتفع به أهل زمانه رغم واسع حفظه.
حياة الإنسان مسير وتجارب، فليس الربيع فيها فصلاً دائماً، وكذلك ليس الخريف والشتاء فصلين دائمين. حركة فصول حياة الإنسان ليست طبيعية حتمية، لكنها حركة بشرية تستوجب منه قبل السير أن يرى وينظر، لما لم يصل في المرة الفائتة؟

( قلتم أنّى هذا؟ قل هو من عند أنفسكم ) يمكن لأي أحدٍ أن يجد لمّا يتعثر من يلومه على تعثره، لكن القرآن يخبرنا أنه من عند أنفسنا، ويعلمنا أن نبحث فينا قبل أن نبحث عن من نتهمه من الآخرين.

(إنما أعظكم بواحدة أن تقوموا لله مثنى وفرادى ثم تتفكروا )، دعوة لأن نبتعد قليلاً عن الضجيج، ونرفع رأسنا أعلى قليلاً من المعركة، وأن نتفكر ونحن في خلوتنا مع الله ونحن في ازدحامنا في دروب عباده، لما لم نصل بهم وبنا، في كل تلك المرات الفائتة؟

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s